PRINCE AL3RB
اهلا وسهلا بك زئرنا الكريم يشرفنا التفضل بالتسجيل في منتديات PRINCE AL3RB‎
والانضمام لاسرتنا ودخول عالمك الخاص .

PRINCE AL3RB

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 فضيحة (ويكيليكس) أسقطت أقنعة المالكي وكشفت سلسلة الإغتيالات وقصص السجون السرية -- علي الساعدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PRINCE AL3RB
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 25
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: فضيحة (ويكيليكس) أسقطت أقنعة المالكي وكشفت سلسلة الإغتيالات وقصص السجون السرية -- علي الساعدي   الجمعة 29 أكتوبر 2010, 7:23 pm


في 05:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة الجمعة 22 أكتوبر 2010 صدر يكيلياكس أكبر تسرب عسكرية سرية في التاريخ. تقارير 391832 ('حرب العراق سجلات') ، وثيقة للحرب والاحتلال في العراق ، في الفترة من 1 يناير 2004 إلى 31 ديسمبر 2009 (باستثناء لشهري مايو 2004 ومارس 2009) كما قال من قبل الجنود في جيش الولايات المتحدة. كل هو 'SIGACT أو إجراء مهم في الحرب. أحداث التفاصيل التي ينظر اليها على انها واستمعت من قبل القوات العسكرية الأمريكية على أرض الواقع في العراق وعلى لمحة الحقيقية الأولى في التاريخ السري للحرب ان حكومة الولايات المتحدة كانت مطلعة على طوال الوقت.

التفاصيل تقارير 109032 حالة وفاة في العراق ، التي تتألف من 'المدنيين' 66081 ؛ «العدو» 23984 (يصنفون المتمردين) ؛ 'الدولة المضيفة' 15196 (قوات الحكومة العراقية) و3771 'الصديقة' (قوات التحالف). غالبية الوفيات (66000 ، أكثر من 60 ٪) من هذه deaths.That المدنيين 31 مدنيا يموتون كل يوم خلال فترة ست سنوات. للمقارنة ، و 'يوميات الحرب الأفغانية ، التي تم إصدارها مسبقا ويكيلياكس ، الذي يغطي الفترة نفسها ، من التفصيل وفاة بعض الناس 20000. العراق خلال نفس الفترة ، وكان خمسة أضعاف قاتلة مع حجم السكان ما يعادلها.

تمت ترجمة المقال بواسطة منتديات برنس العرب

المقال باللغة المنشورة
At 5pm EST Friday 22nd October 2010 WikiLeaks released the largest classified military leak in history. The 391,832 reports ('The Iraq War Logs'), document the war and occupation in Iraq, from 1st January 2004 to 31st December 2009 (except for the months of May 2004 and March 2009) as told by soldiers in the United States Army. Each is a 'SIGACT' or Significant Action in the war. They detail events as seen and heard by the US military troops on the ground in Iraq and are the first real glimpse into the secret history of the war that the United States government has been privy to throughout.

The reports detail 109,032 deaths in Iraq, comprised of 66,081 'civilians'; 23,984 'enemy' (those labeled as insurgents); 15,196 'host nation' (Iraqi government forces) and 3,771 'friendly' (coalition forces). The majority of the deaths (66,000, over 60%) of these are civilian deaths.That is 31 civilians dying every day during the six year period. For comparison, the 'Afghan War Diaries', previously released by WikiLeaks, covering the same period, detail the deaths of some 20,000 people. Iraq during the same period, was five times as lethal with equivalent population size.

نص المقال
عندما احتلت قائمة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي المركز الثاني في الإنتخابات الأخيرة بعد القائمة العراقية الوطنية، كان المالكي يتعكز على الأشياء التالية:

1- الإدعاء الزائف بأنه ليس طائفيا وليست لديه أية توجهات مذهبية تعصبية، وهذا كان من شانه أن يجعل بعض البسطاء يمنحونه أصواتهم في الإنتخابات

2- التظاهر بأنه رجل سلام ينبذ لغة العنف، وأنه ضد ما ترتكبه الميليشيات من جرائم بحق أبناء الشعب العراقي، وأنه في حرب مستمرة ضد جيش المهدي وتنظيم القاعدة، وهذا أيضًا حفز المتضررين من عنف تلك العصابات على انتخابه

3- الإستفادة من الأصوات غير الشرعية عن طريق التزوير، والإضرار بالقوائم المنافسة له عبر ترهيب ناخبيها بقصف مناطقهم ومراكزهم الإنتخابية بقذائف الهاون

4- الإستفادة من الدعم الإيراني في كل الوسائل غير المشروعة في الحصول على أصوات إضافية كما ورد في النقطة السابقة.

وبعد فضيحة وثائق ويكيليكس كان أول قناع سقط عن وجه المالكي هو قناع القائد الوطني البعيد عن التعصب الطائفي، فالمالكي وفقا للأدلة الدامغة التي نشرها هذا الموقع زعيم لميليشيات سرية ارتكبت جرائم قتل وخطف وتعذيب واغتصاب بحق المدنيين الأبرياء، يشرف إشرافاً مباشرًا على سلسلة من السجون السرية الرهيبة التي لا يخرج منها المعتقلون إلا إلى القبر!

فقد كشفت الوثائق عن 1000 عملية إجرامية قامت بها عصابات المالكي في مراكز التعذيب وغالبية هذه العمليات كانت ذات طابع طائفي، حيث تم استخدام طرق وحشية في التعذيب كالصعق بالكهرباء وعلى الأعضاء التناسلية وعلى الصدر والأقدام والوجه وفي شهر واحد توفي 142 شخصا جراء عمليات التعذيب في السجون العراقية. كما أشارت إلى أن قوة عسكرية تابعة للمالكي شنت عمليات اعتقال ضد خصومه السياسيين الذين هم من الطائفة السنية، ومثال على ذلك أنه قام في عام 2009 بالقبض على خمسة من القيادات السنية التي رأى فيها تهديدا لنفوذه، وأثبتت الوثائق تورط المالكي في قتل عدد من خصومه السياسيين البارزين وعلى رأسهم محافظ نينوي بسبب مشاكله مع الأكراد، حيث تلقى المحافظ تحذيرا بعدم السماح له بتخطي نقطة تفتيش بعينها وإلا سيقابل بإطلاق النار عليه، وأصدر المالكي تعليمات لرجال الشرطة في محاولة لاستعراض القوة بعدم مساندة المحافظ في معركته مع الأكراد، وتركه وحيدًا لتصفيته، خاصة وانه كان سنيا. كما أظهرت الوثائق التعاون السري بين المالكي وفيلق القدس الإيراني في تنفيذ الإغتيالات والتفجيرات وتسهيل إدخال الأسلحة والمتفجرات إلى العراق. وأشارت أيضًا إلى المجزرة التي ارتكبتها قواته ضد اللاجئين الإيرانيين في مخيم أشرف بمحافظة ديالى في تموز عام 2009 بسبب انتمائهم لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة لنظام الولي الفقيه الإيراني. إن المالكي الذي التف حول العملية السياسية وسعى إلى الحصول على ولاية ثانية رغم الإستحقاق الإنتخابي والدستوري للقائمة العراقية الوطنية الفائزة في الإنتخابات، يتصدر اليوم قائمة أخطر قادة فرق الموت الناشطين في العراق، وهذا ما قد ينتهي به إلى حبل المشنقة في حال عدم فراره إلى إيران، الدولة التي اعتادت على إيواء زعماء الميليشيات الإرهابية والمطلوبين في قضايا جنائية دولية. ولعل العراقيون اليوم آمنوا بأن الحظ وقف إلى جانبهم هذه المرة في كشف جرائم المالكي، الذي كان حتى وقت قريب يحلم بالبقاء في منصبه، فوثائق موقع ويكيليكس قد قلبت الطاولة على رأس هذا السفاح لتنهي حياته السياسية والإجرامية.


_________________
المؤسس والمدير العام لهذا المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://princeal3rb.ahlamontada.com
 
فضيحة (ويكيليكس) أسقطت أقنعة المالكي وكشفت سلسلة الإغتيالات وقصص السجون السرية -- علي الساعدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
PRINCE AL3RB :: *:: PRINCE AL3RB ::* :: * القسم الوطني * :: اخر الاحداث-
انتقل الى: