PRINCE AL3RB
اهلا وسهلا بك زئرنا الكريم يشرفنا التفضل بالتسجيل في منتديات PRINCE AL3RB‎
والانضمام لاسرتنا ودخول عالمك الخاص .

PRINCE AL3RB

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 احداث كنيسة سيدة النجاة العراق في احداث كنيسة بغداد العراق : مقتل 52 في عملية إطلاق سراح الرهائن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PRINCE AL3RB
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 25
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: احداث كنيسة سيدة النجاة العراق في احداث كنيسة بغداد العراق : مقتل 52 في عملية إطلاق سراح الرهائن   الأربعاء 03 نوفمبر 2010, 5:59 am

انتهت احداث كنيسة سيدة النجاة العراق أزمة احتجاز الرهائن المسيحيين داخل كنيسة “سيدة النجاة” في وسط بغداد بعد اقتحامها من قبل القوات الأمريكية والعراقية وقتل 5 من منفذي الهجوم الذي تبناه ما يسمى دولة العراق الاسلامية التابع لتنظيم القاعدة.. في حين قتل

52 من الرهائن والشرطة واصابة 67 آخرين.. أوضحت مصادر أمنية عراقية ان عملية احتجاز الرهائن بـ احداث كنيسة النجاة العراق أسفرت عن مقتل 37 مسيحيا من بينهم اثنان من القساوسة.. و7 من قوات الأمن وإصابة 15 آخرين. دون ان يشير الى ما اذا كان بينهم أمريكيون.

أضاف المصدر انه أثناء عملية تحرير الرهائن في احداث كنيسة النجاة العراق الذين كان عددهم يفوق المائة شخص. تم إلقاء القبض على ثمانية من المسلحين المشاركين في الهجوم.
وكان مسلحون قد احتجزوا رهائن داخل كنيسة سيدة النجاة وهي واحدة من أكبر الكنائس في بغداد أثناء قداس الأحد وطالبوا بالافراج عن سجناء من تنظيم القاعدة في العراق.

ذكر وكيل وزارة الداخلية العراقية الفريق حسين كمال. ان دوي إطلاق النار استمر بشكل متقطع لساعات في حي الكرادة قرب المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي توجد بها سفارات ومكاتب الحكومة في الوقت الذي حلقت فيه طائرات هليكوبتر أمريكية وعراقية في المكان وأغلقت قوات الأمن المنطقة.

ذكر شهود عيان ان مسلحين ربما كانوا يرتدون سترات ناسفة اقتحموا الكنيسة وقتلوا أحد القساوسة بالرصاص.. وقال مسئولون إنهم هددوا بقتل جميع الرهائن المحتجزين داخل الكنيسة إلا إذا جرى الافراج عن سجناء من تنظيم القاعدة

في العراق.. وحول تفاصيل العملية أوضح وزير الدفاع العراقي عبدالقادر العبيدي ان المهاجمين اقتحموا الكنيسة بملابس مدنية وترجلوا من سيارتهم وتم تفجير أحزمة ناسفة مما أدى الى سقوط عدد من الضحايا خلال ازمة احداث كنيسة النجاة العراق .
وأشار الى ان القوات العراقية طوقت المكان بعد تفجير المهاجمين سيارتين مفخختين قبل اقتحامها المكان بمساندة قوات أنزلت جوا.

_________________
المؤسس والمدير العام لهذا المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://princeal3rb.ahlamontada.com
 
احداث كنيسة سيدة النجاة العراق في احداث كنيسة بغداد العراق : مقتل 52 في عملية إطلاق سراح الرهائن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
PRINCE AL3RB :: *:: PRINCE AL3RB ::* :: * القسم الوطني * :: اخر الاحداث-
انتقل الى: